5 mai 2024

حيوية وابتكار في الجامعة الجزائرية
شركة ناشئة و 1300 براءة اختراع بحلول عام2024

خلال جلسة عامة في المجلس الشعبي الوطني، كشف السيد كمال بدادي عن التقدم الكبير، مؤكدًا التوجه نحو ريادة الأعمال وتسليط الضوء على تسويق نتائج البحث العلمي في خدمة الاقتصاد الوطني.

في الخميس الماضي، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد كمال بدادي، نجاح وزارته في توجيه الطلاب نحو تحقيق شركاتهم الناشئة خلال السنة الجامعية الحالية. خلال جلسة عامة في المجلس الشعبي الوطني (APN)، مخصصة للأسئلة الشفهية، أبرز السيد بدادي الجهود المبذولة، كاشفًا أنه تم دعم 350 رسالة تخرج « شهادة-شركة ناشئة »، بالإضافة إلى تسجيل 1300 براءة اختراع.

شدد الوزير على التزام وزارته بتوجيه الطلاب نحو إنشاء شركاتهم الخاصة. كما أشار إلى أنه يُسمح الآن لمراكز البحث بـ « تسويق نماذج البحث العلمي »، مما يتناسب مع تنفيذ استراتيجية القطاع لتسويق نتائج البحث لصالح الاقتصاد الوطني. تأتي هذه المبادرة استجابةً لالتزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بتطوير البحث العلمي والتكنولوجي لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية، خاصة في مجال الأمان الطاقي والصحي والمائي.

فيما يتعلق بموضوع التدريس باللغة الإنجليزية في المؤسسات الجامعية، أوضح السيد بدادي أن خدماته اعتمدت منهجًا علميًا لتدريب المدربين، مزودين إياهم بالمهارات اللازمة في الكتابة والتحليل الأكاديمي باللغة الإنجليزية. وفي الختام، شدد على تدريب 28000 مدرسًا باللغة الإنجليزية و36000 آخرين عن بُعد عبر منصة رقمية مخصصة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *